About المرأة

Wiki Article

أما الصحفية فاطمة الدعمة، التي تعرف نفسها بأنها "متدينة"، فتقول إن هذا لا علاقة له بموقفها من حق المرأة في اختيار نمط حياتها، سواء كانت متدينة أو غير متدينة.

وسائل التواصل الاجتماعي تعج بهذه الأمثلة التي نراها في كل مرة انتشر فيها خبر قتل أو ضرب امرأة عربية.

حتى في الظاهرة الأكثر إيلاما، وهي قتل النساء، ستجد نساء يمتنعن عن إدانة ذلك بشكل واضح وصريح، لعل الضحية "ارتكبت إثما ما" في سلوكها.

الأونروا: إسرائيل أجبرت موظفين في الوكالة على الاعتراف كذبا بصلتها بحماس

العثور على جثة موظف سابق بشركة بوينغ للطائرات كان يبلغ عن مخالفات في معايير الإنتاج

"بتكون نايم في مكان كله رمل وكرتون مافيش أصلاً فراش ولا أغطية وبرد كتير. جو صحراوي يشبه جو صحراء سيناء. فأولادنا ونحنا مرضنا كتير.

وتثول "في جدالي مع إحداهن قالت لي إن المهر مذكور في القرآن ولم أدر بماذا أجيبها بصراحة"، فهناك أشياء أخرى كثيرة في القرآن، فهل يمكن اعتماده أساسا للمطالبة بالحقوق أم هل نتعامل معه بشكل انتقائي ؟

"أصبحت الضرورة الملحة لتحقيق المساواة بين الجنسين أمراً بالغ الأهمية بالنظر إلى التحديات الاستثنائية التي نواجهها.

تحمل ناهد وطأة هنا اللحظات الصعبة بـ"قلب مليء بالحب والإصرار".

 ومع ذلك، لا يزال الرجال يهيمنون على مجالات السياسة مثل القطاعات الاقتصادية، والدفاع، والعدل، والشؤون الداخلية.

التحول إلى اقتصاد أخضر قائم على الرعاية: يؤدي النظام الاقتصادي الحالي إلى تفاقم الفقر وعدم المساواة والتدهور البيئي، ممَّا يؤثر بشكل غير متناسب على النساء والفئات المهمشة.

يختلف الدور الاجتماعي للأم بين الثقافات. يتوقع من النساء اللواتي لديهن أطفال صغار البقاء في المنزل وتكريس مزيد من المعلومات كل طاقتهن لتربية الأطفال(ربة منزل) في أنحاء كثيرة من العالم، بينما في أماكن أخرى تقوم الأمهات هنا بالعمل المدفوع الأجر ولمساعدة العائلة مزيد من المعلومات ماديًا. الدِين[عدل]

وبيَّن القرآن الكريم في قصصه أن بعض البنات قد تكون أعظم أثرا وأخلد ذكرا من كثير من الأبناء الذكور، كما في قصة مريم ابنة عمران، التي اصطفاها الله وطهرها واصطفاها على نساء العالمين، وقد كانت أمها عندما حملت بها تتمنى أن تكون ذكرا يخدم الهيكل، ويكون من الصالحين.

تقول علا: "مبارح والله متت من الجوع.. اقرأ أكثر أكلت ليمون وحطيت زيت وملح وسكر.. أكلتهم كلهم على أساس أسد جوعي وأنام".

Report this wiki page